جديد

ازرع كرنب بروكسل


ال براعم بروكسل هي نبات من أصل أوروبي شمالي ، منتشر بشكل خاص في الدول الاسكندنافية وفي دول البنلوكس ، في الواقع يأخذون اسمهم من عاصمة بلجيكا حيث يبدو أن هذا النوع الغريب من الملفوف قد تم اختياره ولا يزال يُزرع قليلاً في إيطاليا. إنه نبات من فصيلة الصليبية أو الكرنب والاسم العلمي للبراعم هو oleracea bullata gemmifera.

من المثير للاهتمام أن تنمو هذه الخضار في الحديقة ، وسيكون من الغريب زراعتها إذا كنت معتادًا على الملفوف الكلاسيكي من أصل إيطالي (ملفوف أو ملفوف). تشبه الكرنب أو البروكلي الذي تأكله الملفوف ولكن على نطاق صغير ، يبلغ قطر الرؤوس حوالي ثلاثة سنتيمترات. يطور نبات براعم بروكسل جذعًا يصل ارتفاعه إلى متر واحد ، حيث تتشكل براعم إبطية كروية في قاعدة الخلايا ، وهي بالضبط البراعم التي يتم جمعها ثم طهيها. ينتج مصنع واحد 30 أو 40 لقطة ، لذلك فهو منتج للغاية.

المناخ المثالي والتربة للزراعة

مناخ. نظرًا لكونه نباتًا من أصل شمالي ، فإن نبتة بروكسل تحب المناخات الباردة ، مع فصول الصيف غير الجافة والحارة جدًا ، حتى لو كانت لا تتحمل فصول الشتاء شديدة البرودة ، وغالبًا ما تزرع في أوروبا في البيوت الزجاجية. نوصي بزراعة براعم بروكسل في حدائق الخضروات في شمال إيطاليا ، أو في المناطق التي يظل الصيف فيها باردًا بدرجة كافية. في الجنوب ، حيث درجات الحرارة شديدة الحرارة ، من الضروري التفكير في كيفية تظليلها حتى لا يعاني النبات من الحرارة الزائدة.

أرض. يحتاج بروكلي بروكسل إلى النيتروجين والبوتاسيوم في التربة ، والمعالجة مهمة جدًا: يجب أن يكون السماد أو السماد ناضجًا تمامًا ، ويجب تحريك التربة بعمق للسماح للجذور بالاختراق جيدًا وتصريف المياه دون ركود.

كيف ومتى تزرع البراعم

بذر. يمكن زرع البراعم بين أبريل وأغسطس مع مراعاة دورة المحاصيل التي تبلغ حوالي 4 أشهر ، والشهر المثالي هو يونيو بشكل عام. إنها من بين أكثر أنواع الملفوف تطلبًا من حيث درجات الحرارة (فهي لا تقاوم البرودة الشديدة ولكنها تعاني أيضًا من ارتفاع درجة الحرارة) ، لذلك من المهم "تركيز" وقت البذر والزرع ، نوصي بوضعها في أحواض البذور باستخدام أوعية قرص العسل. عادة بين يوليو وأوائل أغسطس ، يتم زرع شتلات البراعم.

سادس الزرع. يتم وضع شتلات براعم بروكسل على بعد حوالي 50 سم ، وغالبًا ما تكون في صفوف بمسافة 70 سم ، حيث توضع الشتلات على مسافة 40 سم.

الأصناف. هناك عدة أنواع من البراعم التي يمكنك وضعها في الحديقة ، بعضها سابقًا وبعضها لاحقًا. الفرق بين الأصناف القزمية والأصناف المنتجة للغاية هو أيضا كبير.

زراعة بالتفصيل

عمليات الزراعة. يجب تسقي كرنب بروكسل بشكل متكرر بعد الزرع وبشكل معتدل عندما يكون النبات متجذرًا جيدًا. يساعد التغطية في تقليل الري والحفاظ على رطوبة التربة ، وكذلك إبقاء الأعشاب الضارة في مكانها. إذا لم تقم بنشارة الغطاء ، فيجب زراعة البراعم مع إزالة الأعشاب الضارة يدويًا بشكل متكرر في فراش الزهرة ، بهدف مزدوج هو القضاء على الأعشاب الضارة والحفاظ على تهوية التربة. يعتبر التغطية أيضًا فكرة جيدة لهذا المحصول. عندما يبدأ النبات في تكوين رؤوس أزهار ، قد يكون من الجيد وضعه في قاعدة الجذع لمنحه الاستقرار. عندما تهب الشمس كثيرًا ، قد يكون من المفيد استخدام شبكات الظل لتجنب الحرارة الزائدة التي تجعل نبات البرعم يعاني.

تتصدر. إذا كنت ترغب في تفضيل انتفاخ البراعم ، يمكنك في نهاية الموسم قطع الجزء العلوي من النبات وحرمانه من جزء من الأوراق ، مع ترك الأوراق القمية فقط. بهذه الطريقة يمكن للمصنع أن يركز جهوده على البراعم. الجزء العلوي من النبات الملوث صالح للأكل (يزرع مثل الملفوف).

الزراعة في الأواني. يمكن أيضًا زراعة براعم بروكسل على الشرفة ، والنصيحة هي اختيار أنواع الأقزام التي يصل ارتفاعها إلى 60/70 سم ويمكن التحكم فيها بشكل مريح في زراعة الأصيص.

الأمراض. يخضع براعم بروكسل إلى النوباء ، والعفن الفطري الناعم ، والعفن القاعدي (الجذور والصلب) وفتق الملفوف. لمكافحة هذه الأمراض الفطرية ، يمكن استخدام العلاج القائم على النحاس في الزراعة العضوية ، كما يمكن أن يكون مفيدًا لمكافحتها ديكوتيون من ذيل الحصان. بالإضافة إلى الفطر ، تخشى البراعم بعض البكتيريا مثل Erwinia Carotovora و Xanthomas.

الطفيليات والحشرات. مثل جميع أنواع الملفوف ، تتعرض بروكسل أيضًا للهجوم من قبل حشرات المن ، و elateridae ، و altica ، و noctuids ، والملفوف ، وذباب الملفوف. يعتبر Bacillus thuringensis وزيت النيم مفيدًا ضد اليرقات (noctuids والملفوف) ، وقد شرحنا كل شيء هنا للدفاع عن الحديقة من حشرات المن ، بينما يمكن استخدام بيريثروم ضد ألتيكا.

التناوب والارتباط. يجب ألا تعود براعم بروكسل إلى تربتها أو إلى تربة الملفوف الآخر لمدة عامين على الأقل ، فهي تتبع جيدًا البقوليات (مثل البازلاء والفاصوليا والفول) التي تثري التربة بالنيتروجين. هناك بعض الخضراوات الصديقة للبراعم لأن وجودها يزيل الكرنب: وهي الطماطم ، والكرفس ، وإكليل الجبل ، والمريمية ، وهي مزيج ممتاز.

جمع كرنب بروكسل وطهيه

مجموعة. بشكل عام ، مدة دورة نبات البراعم أربعة أشهر. يتم تحجيم جمع كرنب بروكسل ، ويتم جمعه مرة واحدة في السنة ويستمر بشكل عام أسبوعين. يمكن أن تبدأ الأصناف المبكرة في أن تؤتي ثمارها في أغسطس بينما إذا أخذت براعم لاحقًا ، يمكنك أيضًا حصادها في ديسمبر (إذا سمحت درجات الحرارة بذلك). يحسن الصقيع القصير من نكهة هذه الخضار. يتم جمع رؤوس الأزهار عندما يصل قطرها إلى ثلاثة سم على الأقل ، بحيث تكون مقرمشة وطرية معًا.

في المطبخ. لا تؤكل كرنب بروكسل نيئة ، فهي طبق جانبي ممتاز يمكن طهيه في مقلاة أو غليه أو خبزه في الفرن.


فيديو: choux de bruxelles gratin - غراتان كرنب بروكسيل - سهل و لذيذ (كانون الثاني 2021).